الرئيس الجزائري يستقبل وزيرة الخارجية ضمن عدد من وزراء الخارجية

الخرطوم   (سونا) – استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ظهر اليوم الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية ضمن عدد من وزراء الخارجية والسفراء، وذلك على هامش مشاركتها في إجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا  بالجزائر.

وقالت وزيرة الخارجية خلال اللقاء أن إستقرار دول النطاق والطوق المحيطين بليبيا يتأثر بما يجري فيها، مشيرة إلى إن دول الجوار الليبي الجنوبية ظلت مُغيّبة رغم تأثرها المباشر بما يجري في ليبيا، مستشهدة بالثمن الغالي الذي دفعته تشاد مؤخراً. كما أكّدت السيدة الوزيرة على وجوب إيجاد آليات تنفيذية لمبادرة إستقرار ليبيا .

وفي السياق ذاته أشادت الوزيرة بجهود نظيرها الجزائري رمضان العمامرة في جمع دول الجوار بالعاصمة الجزائر .

هذا وقد شدد الوزراء على ضرورة دعم مبادرة إستقرار ليبيا، والتمسك بمبدأ الحلول الافريقية للمشاكل الافريقية ، وتأكيد الدور الفاعل للجزائر في تعزيز السلام في المنطقة، و سحب القوات الأجنبية من ليبيا، بجانب  إشراك جميع دول الجوار في كل الجهود المبذولة والرامية لإيجاد حل للأزمة الليبية.

وكان اللقاء ضم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة حول ليبيا ومفوض الإتحاد الإفريقي للشئون السياسية والسلم والأمن، والأمين العام لجامعة الدول العربية وبحضور سفراء الدول المشاركة في الإجتماع.