الرئيس البشير : السودان قبلة لكل من يبحث عن الامن والاستقرار

الأخبار السياسية
382
0

 

وزارة الاعلام  :دعا الرئيس السوداني البشير مساء امس الى اهمية تحصين الشباب في بلاده ضد الثقافات الغربية والغزو الفكري وبناء المجتمع وتغذية أفراده بقيم التدين في مواجهة الاختراق الهدام، الذي يستهدف العقيدة الإسلامية.

وذلك في كلمته امام  أمام اللقاء الأول مع أهل الطرق الصوفية،  وقال إن هدفنا الاول هو توحيد الامة واهل القبلة“.ولفت الانتباه الى الاضطرابات التي يشهدها العالم حاليا، ودعا ال اهمية التمسك بشرع الله، وأشار الى الاستهداف الخارجي الذي يتعرض له السودان، وأضاف: “نحن في عالم مضطرب يبحث عن مداخل لخلق الفتن، ويجب علينا العمل جميعا لبث قيم التسامح والتعاون فيما نتفق عليه واصلاح ذات البين“.

ولفت البشير الى ان السودان اصبح قبلة لكل من يبحث عن الامن والاستقرار، لافتا الى استقبال العديد من اللاجئين من دولة جنوب السودان واستقبال السوريين وغيرهم انطلاقا من قيمه السمحة التي يمليها عليهم الدين الإسلامي“.

وأمّن البشير على الدور المتعاظم للطرق الصوفية في ترسيخ القيم الدينية واتباع الحكمة في التعامل وفق تعاليم الدين الاسلامي، مشيرا لدور شيوخ الصوفية في حل المشاكل الاجتماعية وخلق اجواء من التسامح والتآخي بين افراد المجتمع بجانب تقديم انموذج للتسامح الديني.

وقال البشير: “ان كل ما يثير الفتنة او اي مسالة خلافية سيتم حسمها بالقانون“.

وأكد اهمية تطوير خلاوي القران ومراجعة المناهج الدراسية التي حولها خلاف، وقال: “كل ما يخالف المنهج سيتم ازالته“.