الرئاسة تؤكد دعمها السياسي اللا محدود للإسكان

الأخبار السياسية
531
0

 

أكد مساعد رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للإسكان والتعمير، المهندس ابراهيم محمود حامد ، التزام الدولة السياسي اللامحدود بتنفيذ المشروع القومي للمأوى بوصفه أحد البرامج الاستراتيجية ضمن البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية في دورته الحالية .
وأكد لدى مخاطبته صباح امس بدار النفط الملتقى الدوري لمدراء صناديق الاسكان في الولايات دعمه ومساندته للصندوق القومي للإسكان والتعمير لتوفير المأوى للشرائح المستهدفة ،مشيدا بالجهود التي بذلت في هذا الصدد.
ودعا مساعد الرئيس الملتقى الي تقييم أداء صناديق الاسكان في الولايات خلال الفترة الماضية ووضع رؤى استراتيجية للإسكان تشتمل علي نظرة متكاملة للمشروع بحيث يتم استصحاب مشروعات انتاجية مع الاسكان .
ووجه الولايات بالاهتمام بالسكن الريفي دعما للإنتاج والحد من الهجرة إلى المدن والاستهداء بتجربة اوردغان في التشجير المنزلي بأشجار مثمرة .
ودعا الملتقى للخروج بتوصيات تحدد السياسات والدعم المطلوب لتجاوز التحديات وبلوغ غايات أهداف المشروع القومي للمأوى.
ومن جانبه اشاد دكتور علي تاور وزير الدولة بوزارة البيئة والتنمية العمرانية بالإنجازات التي حققها الصندوق والصناديق الولائية ممتدحا الاهتمام بالسكن الصحي والأمن الملائم للبيئة ودعا الى ان تستصحب مشروعات الاسكان القرارات والالتزامات الدولية في هذا الشأن.
واستعرض دكتور غلام الدين عثمان الأمين العام للصندوق القومي للإسكان انجازات وجهود الصندوق علي مختلف الاصعدة ، مشيدا برعاية رئاسة الجمهورية والحكومات الولائية لمشروعات الاسكان ،مشيرا للتقدم الذي احرز.
وقال انهم يعولون كثيرا على تبني مساعد رئيس الجمهورية للمشروع لإنفاذه كبرنامج استراتيجي لرئيس الجمهورية ,وطالب الولاة بتوفير أراض مميزة للصناديق الولائية للإسكان ورعايتها وأعلن عن عدة اتفاقات وشراكات للصندوق داخلية وخارجية.