الدومة يبحث مع القنصل العام لجمهورية تشاد مسار العلاقات الثنائية

الجنينة (سونا)          اكد الاستاذ محمد عبدالله الدومة والي غرب دارفور أزلية العلاقات بين السودان والجارة تشاد وارتباطها بالأواصر الاجتماعية التي تمتد عبر حدود  الطرفين، مبينا أن الدولة تعمل على توطيد العلاقات في شتى المجالات .

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه القنصل محمد الحاج محمد القائم باعمال القنصلية العامة لجمهورية تشاد بالجنينة القنصل بالإنابة  .

 وأوضح الدومة أن اللقاء تناول العلاقات وسبل التعاون بين ولايته وإقليم وداي خاصة الأمن على الحدود والجرائم العابرة للحدود والتهريب والمخدرات وانتشارها ،مؤكدا أن استقرار الولاية واقليم وادي يؤدي الى الاستقرار التام للمنطقة الحدودية والبلدين وأعلن عن قبوله الدعوة المقدمة من القنصلية لزيارة اقليم وداي في الفترة القادمة لإجراء مباحثات مشتركة في مختلف المجالات بصورة تفصيلية.

من جانبه اكد القنصل محمد الحاج محمد القائم باعمال القنصلية العامة لجمهورية تشاد بالجنينة القنصل بالإنابة أن الزيارة هدفت الى تقديم التهنئة للوالي المدني بعد تعيينه وتطرق اللقاء الى مناقشة كيفية تطوير العلاقات الثنائية وإمكانية توفير المناخ الملائم لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية بين البلدين في ظل العلاقات الثنائية الجيدة والتي تشمل الاقتصاد والثقافة والرياضة والتجارة والتعاون الأمني والعلاقات الاجتماعية التي تربط الشعبين الشقيقين.

 واكد الدور الهام للقنصلية في تنفيذ الاتفاقيات المشتركة واستعدادها التام للوقوف مع الوالي لتحقيق الأهداف المنشودة من الاتفاقيات المشتركة والقيام بالبرامج التي تدعم مسار العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.