الدرديري يستقبل الأمين العام للنيباد

استقبل د.الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية المكلف السيد المهندس عبد المنعم السني – الأمين العام للأمانة الوطنية للنيباد والذي أطلع السيد الوزير على مهام النيباد والتي باعتبارها ذراعا تنفيذيا للاتحاد الإفريقي. وأشار المهندس السني إلى أن النيباد تهتم  بالمشروعات التي تخفف من حدة الفقر وتحقق التنمية المستدامة ويأتي على رأس ذلك المشروعات الزراعية ومشروعات البنية التحتية والمشروعات التي تحافظ على الموارد الطبيعية ووقف التدهور البيئي، كما تهتم النيباد بالتنمية الصحية والتعليمية والتكنولوجيا.

وفي هذا السياق أوضح السيد السني أن المشروعات الإقليمية تعتبر ذات أولوية بالنسبة للنيباد وهي المشروعات التي اقترحها رؤساء أفارقة كمشروع خط السكة حديد الذي يربط شرق إفريقيا بغربها والخط النهري الذي يربط بين القاهرة وبحيرة فكتوريا عبر نهر النيل.

وأوضح السيد السني أن السودان تقدم بمشروع ميناء سواكن الذي يهدف لخدمة عدد من الدول الإفريقية المغلقة.

شكر السيد وزير الخارجية السيد الأمين العامة للأمانة الوطنية للنيباد على إطلاعه على دور الأمانة وأكد أن وزارة الخارجية ستقدم لهم كل دعم يمكن من استفادة البلاد من مبادرات النيباد في مجال التنمية.

كما أشار إلى أهمية تقديم مشروعات لصون الموارد الطبيعية كمشروع مكافحة الزحف الصحراوي وتنمية الغطاء الغابي الذي أصبح يمثل مشكلة بيئية بالنسبة لعدد من ولايات السودان.