الخرطوم ١١ – ٤ – ٢٠٢١م (سونا)ـ التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار اير بالقصر الجمهوري اليوم، بوفد الإدارة الأهلية بمنطقة باو بولاية النيل الأزرق برئاسة محمد أبو العلاء جمعة، ناظر عموم قبائل الانقسنا بالولاية. وأشار أبوالعلاء في تصريح صحافي إلى أن الوفد قدم شرحا مفصلا لعضو مجلس السيادة، حول المساعي والجهود التي ظلت تبذلها الإدارة الأهلية بالولاية والمنطقة، من أجل تحقيق المصالحات والسلم الاجتماعي، إلى جانب التنسيق مع الجهات ذات الصلة بغرض ترقية وتطوير الزراعة وزيادة الإنتاج والإنتاجية، وتحديثها وإمكانية استفادة وتمكين النازحين واللاجئين من مباشرة أنشطتهم الزراعية خلال فصل الخريف المقبل. ولفت إلى أن الوفد قدم رؤيته حول أهمية استفادة جميع المواطنين من الثروات المعدنية بالمنطقة، مبينا أن عضو مجلس السيادة وعد بتذليل العقبات والتحديات التي تواجه المواطنين عبر الاتصال بجهات الاختصاص في وزارتي الزراعة والطاقة والتعدين بغرض إيجاد المعالجات المطلوبة. وقدم الوفد تهنئته ومباركته للسيد مالك عقار اير بمناسبة اختياره عضوا بمجلس السيادة والاطمئنان على صحته بعد رحلة استشفائه بجمهورية مصر العربية.

(سونا) ـ أصدرت السفارة الكورية بيانا امس أشارت فيه إلى أن السفير ليي سانغ جيونغ قام بزيارة إلى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في 11 أبريل 2021 والتقى وزير الاستثمار والتعاون الدولي د. الهادي محمد إبراهيم.

وأشاد السفير لي بالتغييرات الإيجابية الأخيرة في السودان، بما في ذلك إصلاحاته الاقتصادية والتقدم في إعادة إدماجه في النظم الاقتصادية المالية الدولية.

كما أعرب السفير لي عن أمله في رؤية المزيد من التوسع في أنشطة الشركات الكورية واستثماراتها في السودان في المستقبل القريب.

واستعرض الوزير الهادي إبراهيم الجهود المختلفة التي تبذلها حكومة السودان لجذب المزيد من الاستثمارات إلى السودان، مثل قانون حماية الاستثمار، وأكد التزام الوزارة بتشجيع وتسهيل ودعم المزيد من استثمارات وأنشطة الشركات الكورية في السودان.