الخرطوم والمنامة تتفقان على رفع مستوى التنسيق دولياً

الأخبار السياسية
319
0

اتفق السودان ومملكة البحرين، يوم الثلاثاء، على زيادة مستوى التنسيق والتشاور الثنائي على مستوى المنظمات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى التنسيق في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، بجانب التركيز على الاستثمار.

يُذكر أن المنامة تنفذ مشروع (خيرات البحرين)، الذي يمثل أحد أكبر المشروعات العربية في السودان، ويقع في الولاية الشمالية بمساحة 100 ألف فدان.

ووقَّع وكيل وزارة الخارجية عبدالغني النعيم ونظيره البحريني وحيد مبارك سيال، على محضر اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية قريب الله الخضر، في تعميم صحفي الثلاثاء “إن الاجتماعات تابعت موقف تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها بين البلدين”.

وأوضح أن الجانبين استعرضا مسيرة العلاقات الثنائية، واتفقا على زيادة مستوى التنسيق الثنائي إقليمياً ودولياً، وكذلك التشاور في المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، تركيزاً على الاستثمار.

وكان وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وقع يوليو الماضي بالعاصمة السودانية اتفاقية مشروع خيرات البحرين، الذي سيقام على الأراضي السوداني.

وزادت زيارة الوفود الرسمية بين البلدين مؤخراً، وذلك نتيجة لتقارب الحكومة السودانية مع الدول الخليجية في العامين الأخيرين بعد سنوات من التوتُّر، كان سببه تقاربها مع إيران.