الخرطوم: تسجيل أكثر من 70% من السكان ببرنامج ثمرات

الخرطوم  (سونا) – أعلن الدكتور أبوبكر كوكو ضحية المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم ،أن نسبة التسجيل لبرنامج ثمرات بالولاية بلغت أكثر من 70% من جملة السكان.

جاء ذلك خلال ترؤوسه اجتماع اللجنة العليا لبرنامج ثمرات برئاسة محلية أمبدة بحضور المدير التنفيذي للمحلية الأستاذ إبراهيم عبد الغني ومدير السجل المدني بولاية الخرطوم العميد صلاح الدين آدم صلاح الدين، إضافة إلى مديري الوحدات الإدارية ولجان التغيير والخدمات.

ووجه ضحية مديري الوحدات الإدارية ولجان التغيير والخدمات بعدم ربط التسجيل في برنامج ثمرات بشهادة السكن أو المواطنة أو بمقابل مادي.

 واستمع لبعض المشاكل والمعوقات التي تحد من سير العمل بمراكز التسجيل بالوحدات الإدارية، واعداً بحلها وتذليل العقبات التي تعترض سير عملها بإكمال النواقص في معينات العمل، إضافة لإدخال مزيد من شبكات الاتصالات في البرنامج لتفادي رداءة الشبكة وانعدامها في بعض المناطق الطرفية بالمحلية.

من جانبه أوضح العميد صلاح الدين آدم صلاح الدين مدير السجل المدني بولاية الخرطوم أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إنزال عدد من فرق العمل لاستخراج الرقم الوطني بمحلية أمبدة وستكون البداية بقرى الريف الغربي، موضحاً أن برنامج ثمرات من البرامج المهمة للسجل المدني في عملية توزيع الخدمات للمواطنين، مقراً بوجود بعض التحديات والعقبات التي تواجه إدارته في استخراج الرقم الوطني للمواطنين خاصة بعد جائحة كورونا