الخارجية ترحب بالتطورات في العلاقات الاثيوبية الارترية

الخرطوم (سونا)        أكدت وزارة الخارجية أنها تتابع باهتمام كبير المساعي والتطورات الإيجابية في العلاقات الإثيوبية الإريترية والتي توجت بالزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الإريتري لاديس ابابا.

ورحبت  الوزارة في بيان لها اليوم بالتواصل بين الدولتين وتطلعها أن تمثل هذه الخطوة بداية لمرحلة جديدة في مسيرة علاقات الدولتين الجارتين

وفي مايلي تورد سونا نص البيان

                بيان صحافي

تتابع وزارة الخارجية باهتمام كبير المساعي والتطورات الإيجابية فى العلاقات الإثيوبية الإريترية  خلال الأسابيع الأخيرة و التى توجت بالزيارة المهمة التى يقوم بها وزير الخارجية الإرترى للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم.

  تود وزارة الخارجية أن تعرب بإسم  حكومة السودان عن ترحيبها الكبير  بالتواصل بين الدولتين وتتطلع أن تمثل هذه الخطوة بداية لمرحلة جديدة في مسيرة علاقات الدولتين الجارتين الشقيقتين .

كما تعرب عن ثقتها في قدرة قادة البلدين الشقيقين علي إعادة الثقة والصفاء للعلاقات بينهما بما يحقق مصالح شعبيهما الشقيقين ويعزز مصالح دول المنطقة ومساعيها نحو تعزيز الأمن والإستقرار والسلام والتنمية.

وإذ تجدد الوزارة ترحيب السودان ودعمه لهذه الخطوة الإيجابية، تؤكد عزمه علي مواصلة جهود تعزيز  التعاون والتنسيق بين كافة أعضاء منظمة إيقاد  من أجل  تحقيق السلام والإستقرار وحشد وتوجيه الموارد والطاقات نحو عمليات التنمية والبناء، خدمةً للأهداف والمصالح العليا لدول وشعوب المنطقة باسرها .

 تجدر الإشارة إلي أن  وزير الخارجية الدكتور الدرديري محمد أحمد كان قد تلقى إفادة من شقيقه د. ورقينا قبيهو وزير خارجية جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية بشأن الخطوة الإريترية المهمة والتطورات الإقليمية والمساعى الإيجابية لتعزيز العلاقات الإثيوبية الإريترية.