الخارجية ترحب بإعلان العلا بالحرص على وحدة الصف الخليجي

الخرطوم (سونا)       رحبت وزارة الخارجية  بما تضمنه إعلان العلا” عن قمة “السلطان قابوس والشيخ صباح” للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي في دورته الحادية والأربعين بمدينة العلا بالمملكة العربية السعودية من حرص القادة على وحدة الصف وتعزيز قوة وتماسك المجلس والرغبة المشتركة في تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بما يحقق تطلعات مواطني دول المجلس.

وأعربت  الوزارة في بيان اصدرته امس  بصفة خاصة عن تقديرها لما تضمنه البيان الختامي من تأكيد لتواصل دعم المجلس للسودان لتعزيز أمنه واستقراره، مشيدة بإعتزازها بالعلاقات المتميزة التي تربط السودان بدول مجلس التعاون الخليجي.

وفيما يلي تورد سونا نص البيان :-

تابعت وزارة الخارجية بترحاب كبير صدور “إعلان العلا” عن قمة “السلطان قابوس والشيخ صباح” للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي في دورته الحادية والأربعين بمدينة العلا بالمملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 5 يناير 2021م.

وترحب وزارة الخارجية بصفة خاصة بما تضمنه الإعلان من حرص القادة على وحدة الصف وتعزيز قوة وتماسك المجلس والرغبة المشتركة في تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بما يحقق تطلعات مواطني دول المجلس.

وتنوه الوزارة بصفة خاصة بتصميم قادة المجلس على الوقوف صفاً واحداً في مواجهة أي تهديد تتعرض له أي من دول المجلس مشيدة في هذا الشأن بصفة خاصة بالجهود والمساعي الخيرة التي بذلها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت – رحمه الله – لرأب الصدع بين الدول الأعضاء ، كما تشيد بجهود صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت وجهود الولايات المتحدة والتي تكللت باعتماد (بيان العلا) الذي يهدف لتعزيز وحدة الصف وأواصر الود بما يخدم الأهداف السامية للأمة العربية ويحقق عودة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

 كما تشيد الوزارة بنجاح القمة في طي صفحة الخلافات إيذاناً ببدء مرحلة جديدة تستشرف المستقبل وترسخ التضامن العربي المطلوب لمواجهة تحديات المنطقة.

وتود  الوزارة أن تعرب  بصفة خاصة عن تقديرها لما تضمنه البيان الختامي من تأكيد لتواصل دعم المجلس للسودان لتعزيز أمنه واستقراره، والإشادة بما تحقق من إنجازات في هذا الشأن بتوقيع إتفاق سلام جوبا ورفع اسم السودان من قائمة الولايات المتحدة للدول الراعية للإرهاب . وفي هذا الصدد تنوه الوزارة بإعتزازها بالعلاقات المتميزة التي تربط السودان بدول مجلس التعاون الخليجي.