الحكم الاتحادي يدعو الى نبذ خطاب التعبئة والكراهية

كسلا (سونا)         شدد وزير ديوان الحكم الاتحادي الدكتور يوسف آدم الضي على محاربة الظواهر السالبة والكراهية في الخطابات التعبوية ومجابهتها بمزيد من التنمية والحوار المباشر الذي يعتبر واحدا من التحديات الأساسية التي تمت مناقشتها باستفاضه .

ودعا عقب ترأسه امس اجتماع مجلس وزراء حكومة ولاية كسلا الحاضنة السياسية ان توضع برنامج ومشروع وطني يؤسس لعلاقات متينة ويحقق الاستقرار بولاية كسلا .

واضاف قائلا “اننا نحتاج من الحاضنة السياسية والقوى الأخرى بولاية كسلا أن تعلى من روح الخطاب الوطني والتماسك المجتمعي وتقلل مسائل الاتجاه التي تؤدي إلى التفتيت وان تساهم هذه القوى في مشروع السلام وان كانت هنالك بعض الآراء المتعلقة بوجود محاصصات في عملية السلام .

وزاد الضي “اننا نحتاج إلى السلام المجتمعي في المقام الأول” مبينا أن المكاسب التي تحققت من اتفاق السلام كبيرة  وان الأساس فيها تنموي واقتصادي، وأبدى الوزير اعتقاده بإمكانية معالجة الأزمات وتقديم خدمات للمجتمع وإنهاء حالة التهميش والاتجاه نحو التنمية والنهضة وتحقيق الاستقرار  المنشود .

وكشف الضي عن وجود بعض الأصوات هنا وهناك التى تناهض مسار الشرق في اتفاق جوبا، مبينا أن المسار فيه بعض المشكلات الأمر الذي يتطلب تمهيد البيئة الحقيقية لاستقرار السلام من خلال تضافر الجهود والعمل الدؤوب الذي يزيح المشكلات القائمة، مؤكدا ثقته في رموز وقيادات ولاية كسلا وكافة القوى بالخروج من هذه الاوضاع التي لاتليق بالولاية.