الجمارك تستضيف الورشة الإقليمية لنظام الأسكودا بالثلاثاء

التقى الفريق شرطة د.بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك بكوانج آن جي كبير المستشارين الفنيين وعلاء بسيوني خبير الجمارك وتسهيل التجارة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNOP)، وذلك في إطار الإعداد للورشة الإقليمية للدول العربية المستخدمة لنظام الاسكودا.

وتأتي الورشة في إطار تعزيز التكامل الاقتصادي العربي من أجل التنمية المستدامة.

وتم في اللقاء تبادل الآراء ووجهات النظر حول تسهيل التجارة واستراتيجية الجمارك نحو الإصلاح وتحديث الممارسات القائمة. ويأتي البرنامج لدعم الجمارك السودانية في رفع مستوى عملية التخليص.

ويدور محور الورشة نحو الإصلاح الإجرائي ونظام الاسيكودا العالمي للنافذة الواحدة من اجل تنافسية افضل.

يذكر أن الورشة ستنعقد بفندق كورنثيا يومي (26-27) نوفمبر الجارى وتشمل جلسات الورشة (اسيكودا نظرة عامة) واستخدام الاسيكودا العالمية كأداة لتنفيذ مقررات إعلان اروشا (الإتصال المباشر للمستخدم الإختيار الآلي للمفتشين) لحوكمة افضل، كما يشمل البرنامج مناقشات مع التركيز على السمات والقدرات الجديدة للأسيكودا العالمي.

وتقدم بالورشة خبرات دائرة الجمارك الأردنية في تطبيق الأسيكودا وتنفيد النافذة الواحدة منذ يناير 2018م. كما يزور المجتمعون محطات جمركية تعريفية عن المراحل المتقدمة التي وصلت إليها الجمارك في استخدام آخر إصدارة لبرنامج الاسيكودا العالمي كواحدة من الدول الرائدة والمتقدمة في هذا المجال.