الجامعة العربية تعلن دعمها لقضايا السودان

الأخبار السياسية
653
0

الخرطوم (سونا)- أعلنت الجامعة العربية دعمها لكل قضايا السودان حتى ينعم بالأمن والاستقرار من خلال قيام الجامعة بدورها في إقناع الأحزاب السياسية والحركات المسلحة الممانعة للالتحاق بركب السلام .
وأعلن السفير صلاح حليمة مبعوث الجامعة العربية بالخرطوم دعم الجامعة لكل الجهود التي تبذلها الحكومة السودانية لتحقيق الأمن والاستقرار.
وقال في تصريح (لسونا) عقب لقائه بالأمين العام لأمانة الحوار الوطني البروفيسور هاشم علي سالم بمقر الأمانة بقاعة الصداقة امس ، قال استعرضنا ما تم في الحوار الوطني الشامل علي مستوياته المختلفة وما خلص إليه حتى الآن والرؤية المستقبلية للحوار وفرص إكماله في القريب العاجل ، مشيرا إلى أن الجامعة العربية ستضطلع في المرحلة القادمة بدورها لإنجاح الحوار وتحقيق أهدافه .
وكشف حليمة عن تحرك الجامعة العربية لدعم الحوار الوطني مع الأحزاب السياسية بالداخل والخارج ومع الحركات المسلحة وصولا إلى تحقيق مشاركة ايجابية وفعالة من كافة القوى والحركات المسلحة حتى يكتسب الحوار شموليته ، مشيرا إلى أن الجامعة ستتحرك على مسارات عديدة منها المسار الإنساني والتنموي والأمني والسياسي وغيره ،خاصة وأنها ترى أن هنالك جهدا وآمالا لتحقيق السلام والاستقرار في السودان .
من جانبه أكد البروفيسور هاشم علي سالم الأمين العام للحوار الوطني انه اطلع السفير حليمة خلال زيارته لمقر الأمانة وزيارته للمعرض اليوم ، على كل ما تم في الحوار الوطني الشامل ، مؤكدا أن حليمة أبدى تأييده لكل الخطوات التي تمت، وأعلن عن قيام الجامعة العربية بدورها لإقناع الآخرين الممانعين بالداخل والخارج لانضمامهم لمخرجات الحوار.