التوقيع على اتفاقية للاستكشاف النفطي بين السودان وشركات كندية ونيجيرية وسودانية

الخرطوم (سونا)     تم مساء امس بوزارة النفط التوقيع على اتفاقية قسمة الإنتاج النفطي بمربع (26) بين السودان وشركة ستيت الكندية وإكسبرس بتروليوم النيجيرية وئركة سودابت السودانية ، وشهد مراسم التوقيع نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، ووزير المالية بدر الدين محمود ووزير الاستثمار د.مصطفي إسماعيل، ود. فرح مصطفي وزير المجلس الأعلى للحكم اللامركزي.

> ووقع المهندس مكاوي محمد عوض وزير النفط عن حكومة السودان / فيما وقع عن شركة ستيت الكندية لطف الرحمن خال وعن شركة اكسبريس بترليوم النبجيرية عبد القادر ابراهيم وعن سودابت صالح جعفر.

> وأكد المهندس مكاوي محمد عوض وزير النفط خلال مخاطبته مراسم التوقيغ إن اختيار الشركات جاء بعد جهود عديدة ودراسات تفصيلية لأفضل العروض وتم فيها مراعاة حقوق السودان ،مرحبا بعمل شركة ستيت بتروليوم الكندية في السودان والمعروفة في مجال الاستكشاف النفطي ، كما رحب بشركة اكسبريس بتروليوم النيجيرية للعمل في السودان بشراكة مع شركة سودابت.

> ومن جانبهم عبر مديرو الشركات عن سعادتهم للعمل في السودان ، والتعاون والشراكة مع حكومة السودان في مجال الاستكشاف النفطي.

> ويبلغ نصيب شركة ستيت الكندية 50% ، فيما بلغ نصيب شركة إكسبرس بتروليوم النيجيرية 20% وسودابت السودانية 30%.

> يذكر أن مربع (26) أو الراوات يمتد في أربع ولايات والجزء الأكبر منه في ولاية النيل الأبيض كما يقع على مقربة من المشآت النفطية وخط الأنابيب القادم من حقل عدارييل.