التنمية البشرية تهدف لإنشاء مركز للسلامة المهنية

الخرطوم (سونا)        كشف دكتور جعفر أحمد عبد الله وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم أن الوزارة بصدد إنشاء معهد للسلامة والصحة المهنية بولاية الخرطوم وذلك بهدف التقليل من الحوادث وإصابات العاملين بالمصانع والمنشآت المختلفة وتلف الممتلكات.
جاء ذلك خلال مخاطبته صباح اليوم بوزارة التنمية البشرية، ملتقى السلامة والصحة المهنية، الذي نظمته الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للعمل بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية الماليزية ( UTM)، الذي يأتي في إطار برنامج الشراكة بين الوزارة والجامعة الماليزية والذي سيستمر حتى السادس عشر من الشهر الجاري، مشيراً إلى أنه ستكون هنالك لقاءات تتخللها زيارات لعدد من المصانع والمنشآت بهدف تحليل الفجوة وتقييم الوضع الراهن للسلامة والصحة المهنية بولاية الخرطوم.

من جانبه أشار الأستاذ عوض صديق علي المديرالعام المكلف للوزارة إلى أن الشراكة مع الجامعة الماليزية تهدف إلى إنشاء معهد للسلامة والصحة المهنية يستوعب كل المستويات الجامعية والثانوية بحسب المنهج المتبع دولياً، إضافة إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بكل وحدات الولاية.

وأوضح صديق أن الوزارة أولت اهتماماً كبيراً بمجال السلامة والصحة المهنية بالولاية، مبيناً أن الوزارة دربت عددا مقدرا من العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية في مجالاتها المختلفة مؤكداً على أهمية التنسيق وإزالة التقاطعات بين الوزارة والجهات ذات االصلة بالمجال عبر مجلس التنسيق بالولاية.

كما أكدت الأستاذة سامية محمد خير مدير الإدارة العامة للعمل على الدور الكبير الذي تقوم به الإدارة في مجال السلامة والصحة المهنية مشيدة بأهمية الملتقى والشراكة مع الجامعة الماليزية.

وقدم البروفيسور روسلزار الخبير بالجامعة الماليزية خلال الملتقى تجربة ماليزيا في مجال السلامة والصحة المهنية، كما قدمت الأستاذة ابتسام عطا المنان – مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالوزارة ورقة عمل بعنوان (السلامة والصحة المهنية بولاية الخرطوم – الحاضر والمستقبل).