التعايشي يتسلم توصيات مؤتمر الحريات الدينية والتعايش السلمي

الخرطوم (سونا)       تسلم الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي اليوم توصيات مؤتمر الحريات الدينية والتعايش السلمي والذي نظمته وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بفندق السلام روتانا بالخرطوم.

وقال عضو مجلس السيادة الانتقالي في كلمته أمام الجلسة الختامية للمؤتمر أن وضع السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب واحدة من التركات الثقيلة للنظام البائد ولم يكن للشعب السوداني يد فيها وأضاف أن الحكومة الحالية تحملت نتائجها القاسية مما تسبب في ظلم كبير للشعب.

وقال التعايشي إن هذا الموتمر يضع اللبنات الأساسية لبناء الدولة السودانية الجديدة التي تسع الجميع ودعا وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف إلي إجراء إصلاحات جذرية وحقيقية في المؤسسات الدينية والدعوية تجسد شعار الحريات الدينية والتعايش السلمي علي أرض الواقع فعلا وقولا.

وأشار التعايشي إلى أن إتفاقية جوبا للسلام تضمنت بندا نص على إنشاء مفوضية الحريات و الحقوق الدينية كواحدة من المفوضيات التي تعنى بتأسيس العلاقة بين السودانيين جميعا بغض النظر عن تنوعهم الديني.

ودعا التعايشي إلى نبذ خطاب الكراهية بكافة أشكاله وسن تشريعات رادعة تجرم إضطهاد وإزدراء الآخر والاستخفاف به مشيرا إلى أن مبدأ الحريات العامة ينص على أنه لا يحق  لأي إنسان أن يعترض على الآخر في أن يعبر عن دينه وثقافته.