التعاونية للتامين تستعرض تجربتها فى التامين الزراعي

استعرض الاستاذ النيل عبد اللطيف تجربة الشركة التعاونية للتأمين المحدودة في التأمين الزراعي الذي يعتبر من اهم الوثائق التأمينية التي تقدمها الشركة لاثرها الايجابي في دعم القطاع الزراعي لنتائجه المباشرة في مصلحة المزارعين .

واشار النيل لدى تقديم ورقة عن تجربة الشركة في المنتدى الذي نظمته مؤخرا حول التأمين الزراعي الاول ،الى أن التأمين الزراعي يتيح فرصا للمزارعين من التوسع في الانتاج باستقطاب موارد عن طريق الائتمان بجانب اسهامه في تنمية روح   التعاون والتكافل بين المزارعين من خلال تنسيق الجهود فيما بينهم.

واشار الى تغطية الشركة للتَّأمين الزراعي التي تعمل على تغطية الاستثمار الزراعي من المخاطر في حالة التلف الذي تعرضت له الزراعة سواء أكان بسبب آفة طبيعية أصابت الزرع كالطير والجراد والحشرات، أم الجفاف  بجانب حماية المعدات والأجهزة وكل معينات الإنتاج في استجلابها من الخارج.

وتطرق النيل لاثر التأمين الزراعي على  الاقتصاد الكلي للدولة  بتشجيعه  للاستثمار الزراعي وتحقيق التنمية المضطردة والمستدامة بجانب مساعدته في  تقليل الاعتمادات الحكومية المرصودة لدرء الكوارث وتوفير واستقرار إمدادات الغذاء في البلاد مما يؤدي للاستقرار الاجتماعي والسياسي  .