التحالف السوداني يصل الخرطوم ويعلن جاهزيةقواته لمشاركةالجيش في الفشقة

الخرطوم  (سونا)- وصل إلى  الخرطوم ظهر اليوم وفد التحالف السوداني برئاسة الفريق سعيد يوسف ماهل، قادما من مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور بعد زيارة تفقدية لمعسكرات النازحين بالولاية للتبشير بالسلام.

وقال رئيس وفد التحالف السوداني يوسف سعيد ماهل في تنوير صحفي بمطار الخرطوم إن الزيارة  كانت مثمرة و إنهم وجدوا قبولا تاما من قبل الأجهزة الأمنية التي وصفها بالمتماسكة والمترابطة، مشيرا إلى ان الزيارة إمتدت حتى الحدود التشادية لتفقد الجيش.

وأوصى يوسف بضرورة البدء الفوري للترتيبات الامنية لأنها تعمل على حل وحسم المشاكل الأمنية، خاصة في ولاية غرب دارفور، مطالبا القيادة العليا في رئاسة المجلس السيادي بضرورة النظر في ملف الترتيبات الامنية لكي تبدأ في الأيام القليلة القادمة.

وأشار ماهل إلى إن الزيارة شملت عددا من المعسكرات من بينها معسكر بيضة ونُزُل وكليكل، مبينا ان هذه المعسكرات جاهزة ومتشوقة للسلام، معلنا عن جاهزية قوات التحالف السوداني للمشاركة مع القوات المسلحة في الفقشة، وأنهم سيقوموا أيضا بزيارات  لكل ولايات السودان المختلفة دون فرز.

من جانبه أوضح اللواء علي جادالله قائد الإدارة العامة للتحالف إن زيارتهم إلى ولاية غرب دارفور كانت تهدف لتحديد نقاط التجميع لقواتهم التي تنتشرهناك، لافتا الى أن لديهم قوى مشتركة عددها عشرين الف جندي، منها عشرة الف من حركات الكفاح المسلح وعشرة اخرى من الجيش والدعم السريع والشرطة ، مطالبا الحكومة الإنتقالية بضرورة الإسراع في تشكيلها من أجل حماية المدنيين، مبينا ان التحالف حدد نقاط التجميع ولديه ثلاثة كتائب في كامل الجاهزية للحاق بالقوات المسلحة في الفشقة، وإنه في انتظار إشارة من القيادة العامة للترتيبات الأمنية حفاظا على الأرض والعرض على حد قوله.