البوشي توصي بربط المقررات الجامعية بحاجة السوق

الخرطوم (سونا)            أوصت ورقة قضايا تشغيل وتدريب الشباب على ضرورة ربط المقررات الجامعية بحاجة السوق وتوظيف الشباب في مشاريع التمويل الأصغر، وتوزيع مشاريع الاستزراع السمكي وتطوير برامج التدريب والتمويل في مجالات الصناعة.

جاء ذلك في ورقة المسالة الاقتصادية  بالتركيز على قضايا التشغيل والتدريب للشباب التى قدمت في الجلسة التاسعة برئاسة ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة الخاصة بتقدبم توصيات الورش القطاعية للمؤتمر الاقتصادي القومي الأول بقاعة الصداقة.

وأشارت الورقة الى أهمية تطوير برامج التدريب والتمويل في مجال الصناعات التحويلية وتصميم وتنفيذ برامج التعليم المهني، تطوير برامج التدريب والتمويل في مجال الصناعات التحويلية وانشاء شركات مساهمة عامة ومنصات تربط الشباب ورواد الأعمال وإشراك الشباب في صنع خطط وسياسات الحكومة .

ونادت التوصيات بتعزيز دور الحكومة في الاقتصاد ومشاركة الشباب في وضع السياسات الاقتصادية وانشاء مراكز للاقتصاد الرقمي والاستفادة من تجارب الدول الرائدة في مجال الشباب واقتصاديات المعرفة مع ضرورة تأسيس منهج اقتصادي واضح والعمل على ايجاد بينات واضحة حول الشباب والموارد الاقتصادية.