البوابة : رئيس وزراء البحرين يؤكد تطوير أطر التعاون مع السودان

استقبل الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح أمس إبراهيم محمد الحسن سفير جمهورية السودان الشقيقة لدى مملكة البحرين.

وقد أعرب رئيس الوزراء عن ارتياحه لما تشهده العلاقات بين مملكة البحرين جمهورية السودان الشقيقة من ازدهار وتطور طال مختلف المجالات مما يعكس ما يجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين من أواصر متينة قائمة على المحبة والتفاهم.

وأكد حرص مملكة البحرين على تطوير أطر التعاون مع جمهورية السودان الشقيقة في شتى المجالات، لاسيما في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بالشكل الذي يلبي التطلعات والمصالح المشتركة، لافتا إلى أهمية الاستفادة من العلاقات الثنائية بين البلدين للارتقاء بآفاق التعاون بينهما خاصة في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والثروة الحيوانية.

وخلال اللقاء اطلع رئيس الوزراء من خلال السفير السوداني على آخر التطورات والمستجدات في السودان، حيث أشاد في هذا الصدد بجهود الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار في السودان والارتقاء بمجالات التنمية في البلد الشقيق.

من ناحيته، أعرب سفير جمهورية السودان الشقيقة عن خالص شكره وامتنانه وتقديره لرئيس الوزراء على اهتمامه بكل ما من شأنه تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، لافتا إلى حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع مملكة البحرين وفتح مجالات جديدة للتعاون تعود بالخير على البلدين والشعبين الشقيقين.