البنك الإسلامي والصندوق السعودي يجددان دعمهما السودان

-أكد نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية (جدة) التزام البنك بدعم السودان بتقديم المساعدات الفنية في مجالات الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتسريع الجهود لتوقيع الاتفاقية الخاصة لدعم عملية التمكين الاقتصادي بالسودان .

وأبان نائب الرئيس ـ لدى لقائه وفد السودان برئاسة د. مسلم الأمير وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ،على هامش الاجتماعات السنوية  للبنك و صندوق النقد الدوليين باندونيسيا،بمشاركة مدير المؤسسة الإسلامية لتأمين الصادرات التابعة للبنك الإسلامي ـ أن البنك بصدد إنشاء إدارة للتمكين الاقتصادي لبناء قدرات الدول الأعضاء في هذا المجال .

وأمن اللقاء على أهمية جهود البنك لدعم التنمية في السودان وتمويل العديد من المشروعات، واتفق الطرفان على تذليل العقبات التي تعيق سير تنفيذ المشروعات التي يمولها البنك بالسودان؛ سيما المشروعات المستمرة والتي قارب تنفيذها على الانتهاء.

و في السياق كشف وزير الدولة بالمالية عن تأكيد إدارة الصندوق السعودي دعمها للسودان و مواصلة الصندوق في سداد الدفعيات اللازمة لاستمرار مشروعاته القائمة في السودان

و أبان د. مسلم أن لقاءه بالمدير التنفيذي للصندوق خالد بن سلمان الخضيري ومستشار الصندوق  يوسف البسام كان لبحث برنامج تمويل التجارة السعودي الذي استفاد منه السودان في توفير السلع الاستراتيجية والمدخلات الزراعية، مشيرا لموافقة الصندوق على زيادة التمويل بالبرنامج دعماً للإنتاج.