البشير يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

الخرطوم (سونا)       التقى المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية مساء اليوم ببيت الضيافة نائب وزير الخارجية الروسي  ميخائيل بوغدانوف.

وفى تصريحات صحفية عقب اللقاء عبر نائب وزير الخارجية الروسي عن عميق  شكره وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة و اضاف قائلا ” مقابلة الرئيس شرف بالنسبه لنا وهو صديق لروسيا وزار روسيا أكثر من مرة ” مشيرا للعلاقات المتميزة بين السودان وروسيا وخصوصا علاقة البشير مع القيادة الروسية والرئيس بوتين شخصيا.

واشار الي ان اللقاء  يعتبر خطوة الي الامام في تعزيز روابط الصداقة  بين روسيا والسودان وتعميق الحوار السياسي المبني علي الثقة المتبادلة وتعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات التي تنعكس ايجابا لمصلحة البلدين والشعبين .

ولفت الي تأييد البشير للخطوات العملية التي تبذلها روسيا  بالتنسيق مع الاصدقاء مؤكدا عملهم كفريق واحد لخدمة المصلحة العليا لشعبي البلدين .

اسامة فيصل وزير الدولة بالخارجية بدوره قال تشرفنا بزيارة نائب وزير الخارجية الروسي الذي حضر لعقد جولة المباحثات السياسية المشتركة  مبينا انهما اطلعا رئيس الجمهورية على نتائج المباحثات السياسية في لجنة التشاور السياسيي المشترك  بين البلدين مشيرا الي ان الرئيس البشير ثمن العلاقات السودانية الروسية وعبر عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس بوتين على مواقفه الداعمة للسودان .

وأوضح فيصل ان لقاءات نائب وزير الخارجية الروسي ستستمر الي يوم غدا حيث يلتقي كل من رئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزيرالنفط والمعادن ، كما سلتقي عددا من القيادات السياسية في ختام جولته الناجحة للبلاد .