البشير يلتقي آل محمود

الأخبار السياسية
591
0

 

الخرطوم   (سونا) – التقى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ببيت الضيافة اليوم، سعادة أحمد بن عبد الله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة قطر ، الذي نقل تحيات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للرئيس البشير والشعب السوداني بالحوار الوطني وتنفيذ مخرجاته.
وقال آل محمود في تصريحات صحافية ببيت الضيافة، إن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، ونتائج اجتماعات اللجنة الدولية لمتابعة إنفاذ وثيقة سلام دارفور. وأضاف أنه نقل لرئيس الجمهورية ارتياح وإشادة اللجنة الدولية لمتابعة إنفاذ وثيقة سلام دارفور خلال اجتماعها اليوم، بالاستقرار في دارفور. وشكر آل محمود السودان على استضافته للاجئين من دولتي جنوب السودان وسوريا. وأكد أهمية السودان والدور الذي يلعبه بالنسبة للاستقرار في المنطقة والعالم، خاصة في ظل الأوضاع التي تدور الآن.
من جانبه أوضح مجدي خلف الله رئيس مكتب متابعة سلام دارفور في تصريحات صحفية عقب اللقاء، ان رئيس الجمهورية، وجه باستمرار جهود الدوحة في اطار تنفيذ سلام دارفور. ووعد بتذليل العقبات التي تواجه التنفيذ، وفق مؤسسات الدولة القائمة. وقال إن المشير البشير شكر آل محمود علي الزيارة، واطلعه علي ما تم انفاذه تجاه السلام في دارفور، وبعض العقبات التي تواجه التنفيذ.