البشير يعلن تنظيم السودان ملتقى للمستثمرين بالكويت يوم 13 نوفمبر القادم

الأخبار السياسية
276
0

 

الكويت  (سونا) – أعلن السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أن السودان سينظم ملتقى للمستثمرين بالكويت يوم 13 نوفمبر القادم.
وقال رئيس الجمهورية – خلال استقباله بمقر إقامته بالعاصمة الكويتية اليوم؛ محمد ثنيان الغانم رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت وأعضاء الغرفة – إننا مستعدون لمراجعة قوانين الاستثمار وإزالة العقبات لأن هدفنا جذب المستثمر وحمايته.
وأوضح رئيس الجمهورية أن السودان يزخر بإمكانيات واسعة للاستثمار، ويملك احتياطيات كبيرة من المعادن والنفط وأراضي واسعة صالحة للزراعة وثروة حيوانية كبيرة، داعيا المستثمرين للاستفادة من هذه الثروات.
وأشار رئيس الجمهورية الى أن رفع العقوبات الاقتصادية سيخلق مناخا جاذبا للاستثمار لأن الكثير من قيود وعقبات الاستثمار هي نتاج للعقوبات مثل وقف التحويلات والتكنولوجيا المتطورة. وقال رئيس الجمهورية: إن الكويت تعتبر أكبر مستثمر في السودان، وأن المستثمر الكويتي يجد الترحيب والرعاية الشخصية ويتمتع بنفس المزايا التي يتمع بها المستثمر السوداني.
ومن جهته؛ أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عن اعتزازهم بالعلاقات السياسية والعلاقات بين قيادتي البلدين، وقال إن أي استثمار في السودان مكسب لنا في الكويت.
وأضاف أنهم يفضلون الاستثمار المشترك، وحث الحكومة على تشجيع القطاع الخاص .