البشير يشيد بالعلاقات السودانية الألمانية

الأخبار السياسية
409
0

 

أشاد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بالعلاقات بين السودان وألمانيا والدور الإيجابي الذي لعبته ألمانيا في عملية السلام في السودان وإلغاء العقوبات على السودان.
جاء ذلك خلال لقائه ببيت الضيافة مساء امس بالمبعوث الألماني لدول حوض النيل السفير رولف وول بحضور البروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية.
وقال غندور- في تصريح صحفي – إن المبعوث الألماني وقف على مجريات الأوضاع والجهود المبذولة لتحقيق السلام فى البلاد، لافتا الى أن المبعوث الألماني شكر رئيس الجمهورية على اهتمامه بالعلاقات بين السودان وألمانيا وعلى الدعم الذي وجده خلال فترة عمله كسفيرا لبلاده بالخرطوم .
و أبان غندور أن المبعوث الألماني أكد بأن بلاده تضع السودان في أولويات علاقاتها دوليا وأفريقيا وأن المبعوث الألماني قال: لديه توجيه واضح للعمل في تقوية العلاقات بين السودان وألمانيا، مؤكدا باستمرار جهود ألمانيا في استكمال السلام في السودان نسبة لأهميته في السلم والأمن في المنطقة؛ خاصة قضية السلام في جنوب السودان.
وقال وزير الخارجية إن رئيس الجمهورية منح المبعوث الألماني وسام النيلين من الطبقة الأولى تقديرا لما بذله خلال فترة عمله بالسودان.