البشير يشيد بالتوافق التام على توصيات الحوار

الأخبار السياسية
590
0

 

أشاد المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية رئيس اللجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني (آلية 7+7) بتوافق المتحاورين بمختلف منطلقاتهم السياسية والفكرية والثقافية على كافة التوصيات التي تم التوصل اليها في المناقشات والمداولات في قضايا المحاور الست.

وأكد في مفتتح الجلسة الإجرائية للأعمال الختامية لعمومية الحوار الوطني بقاعة الصداقة الأحد 9 أكتوبر 2016م أن التوصيات وجدت توافقا تاما.

واعتبر رئيس الجمهورية الحوار الوطني من إبداعات الشعب السوداني الذي يتفق في اللحظات الحاسمة مشيرا إلى أن الحوار خير وبركة للبلاد.

هذا وتلا بروفيسور هاشم علي سالم الأمين العام للحوار الوطني بجانب التوصيات، رسالة من الصادق المهدي الذي أكد أن توصيات الحوار إذا طبقت بسلاسة ستفتح الطريق لحكم ودستور قومي وأن البلاد في حاجة ماسة لوقف الحرب وتحقيق السلام.

وقال الأمين العام  ردا على رسالة المهدي (إن مكانك شاغر وليس هناك ما يدعو لأن تكون بعيداً).

إلى ذلك أجازت الجمعية العمومية للحوار الوطني في جلستها الإجرائية توصيات الحوار الوطني بالاجماع، وقال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير سنبذل الجهود لدعوة الممانعين للانضمام إلى الحوار.

وكشف في هذا الخصوص عن اتصال هاتفي له مع الإمام الصادق المهدي قبل دخوله إلى قاعة المؤتمر، حيث قال له إن مكانه الطبيعي في الحوار.