البشير يتلقي دعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ لزيارة الصين

الأخبار السياسية
315
0

 

الخرطوم (سونا) – تلقى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية دعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ لزيارة الصين سلمها له وزير البيئة الصيني شين جينيج المبعوث الخاص للرئيس الصيني للمشاركة في احتفالات تنصيب رئيس الجمهورية.
وقال مبعوث الرئيس الصيني في تصريحات صحفية عقب لقائه بالرئيس البشير ببيت الضيافة بالخرطوم مساء امس أنه حمل الى رئيس الجمهورية تحايا وتهاني الرئيس الصيني بمناسبة فوزه بدورة رئاسية جديدة مبينا أنه حمل ايضا دعوة من الرئيس الصيني للرئيس البشير لزيارة الصين.
وأضاف المبعوث أن لقائه برئيس الجمهورية بحث عددا من القضايا ذات الإهتمام المشترك في المجالات كافة وسبل الحفاظ على علاقات ثنائية أكثر تطورا بين البلدين معبرا عن ثقته بأن العلاقات في الدورة الرئاسية الجديدة للرئيس البشير ستستمر في التقدم والتطور.
وأعرب المبعوث الصيني عن رغبة بلاده في مستقبل مشرق للعلاقات بين السودان والصين واصفا العلاقات المشتركة بأنها استراتيجية وأنها ضاربة بجذورها في عمق التاريخ مؤكدا حرص الرئيس الصيني على ارساء قواعد متينة للعلاقات المشتركة بما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين.
وقال الاستاذ محمد حاتم سليمان الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس البشير قبل دعوة الرئيس الصيني لزيارة الصين مبينا أن رئيس الجمهورية يولي العلاقات مع الصين اهتماما خاصا لما يوجد من روابط تاريخية بين البلدين.
وأضاف أن رئيس الجمهورية أكد على عمق ومتانة العلاقات مع الصين معبرا عن تقديره للصين لمشاركتها في مراسم أداء القسم وعلى مواقفها الداعمة للسودان في المحافل المختلفة .