البشير يتلقى رسالة من رئيس الوزراء الإثيوبي

الخرطوم في 4-7-2018 (سونا) – تلقى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اليوم رسالة شفاهية من رئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل دفعها وتطويرها لخدمة مصالح الشعبين الشقيقين.

 جاء ذلك لدى لقائه ببيت الضيافة وزير الخارجية الاثيوبي ورقيني قبيو بحضور د. الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية.

وأوضح وزير الخارجية الاثيوبي في تصريحات صحفية أن أول زيارة لرئيس الوزراء الاثيوبي عند تقلده لمنصبه كانت للسودان، مشيرا الى الحفاوة الكبيرة التي وجدها عند تلك الزيارة وهذا يدل على المستوى المتقدم للعلاقات بين الخرطوم و أديس أبابا والتي وصفها بالإستراتيجية ، مبينا ان الرسالة تتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية.

وقال ان البلدين سيمضيان بهذه العلاقة المتميزة  الى غاياتها وسيعملان بتعاون وتنسيق على معالجة كل المشكلات التي تحدث في المناطق الحدودية بين البلدين.

من جانبه قال وزير الخارجية د. الدرديري محمد احمد إن زيارة وزير الخارجية الاثيوبي للبلاد جاءت بغرض نقل رسالة من رئيس الوزراء الاثيوبي لرئيس الجمهورية وذلك في إطار التنسيق المشترك بين الرئيس البشير ورئيس الوزراء الاثيوبي بشان مختلف قضايا الاقليم والقضايا الثنائية التي تهم البلدين.

 وأوضح الدرديري ان الاحداث التي شهدتها الحدود بين البلدين تعد احداثا طبيعية تحدث خلال موسم الامطار في كل عام، مبينا ان رئيس الوزراء الاثيوبي أكد عزم بلاده على تجاوز مثل هذه الاحداث وكذلك اكد رئيس الجمهورية عزم السودان على تجاوزها والعمل على معالجتها عبر التنسيق والتعاون حتى لا تؤثر على مستوى العلاقة بين البلدين.