البشير يتلقى رسالة من السيسي حول العلاقات السودانية المصرية

الأخبار السياسية
530
0

الخرطوم (سونا)- تلقى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رسالة من أخيه المشير عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية تتصل بالعلاقات الثنائية وأوجه التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك ، نقلها له ببيت الضيافة امس وزير الخارجية المصري سامح شكري .
وقال وزير الخارجية المصري في تصريحات صحفية عقب اللقاء أن الرئيس السيسي أكد لأخيه الرئيس البشير عمق العلاقات والتزام مصر بالحفاظ على العلاقات الأخوية والأزلية التي تربط البلدين ، فضلا عن تأكيده الاستمرار في التعاون المشترك في كل القضايا التي تهم الدولتين.
وأضاف أن اللقاء تطرق إلى المباحثات التي تجري الآن بين السودان ومصر وإثيوبيا حول ملف سد النهضة والحديث عن كيفية الالتزام بالمبادئ التي اقرها اتفاق الرؤساء الثلاثة، مشيرا إلى أن جولة المباحثات الحالية تأتي استكمالا للجولة السابقة بالخرطوم.
وأضاف أن الاجتماع أكد على ضرورة تعاون الدول الثلاث حول ملف سد النهضة والملفات الأخرى وبناء الثقة بين الدول ليصب في تنمية ورفاهية شعوب الدول الثلاث.
وقال “استمعنا إلى تأكيد البشير على تبادل المشاعر الطيبة مع مصر تلبية لطموحات الشعبين ” مبينا أن البشير أكد ضرورة أن يستمر السودان ومصر في التعاون المشترك ومواصلة العمل وتكثيفه في تقوية الروابط المشتركة القائمة في المجالات المختلفة.