البشير يؤكد دعمه لأنشطة اللجنة القومية للمخدرات

الخرطوم (سونا)        أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ،  دعم الدولة لأنشطة وبرامج اللجنة القومية لمكافحة المخدرات حتى تستطيع القضاء على تعاطي المخدرات والإدمان.

جاء ذلك خلال لقائه بقاعة الصداقة اليوم رئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات البروفيسور الجزولي دفع الله  .

وقال الجزولى  في تصريحات صحفية: “قدمنا لرئيس الجمهورية بحثا حول تعاطي المخدرات في السودان ونقول إن المؤشرات التي كانت سائدة قد انحنت”.

وقال إن المخدرات مازالت موجودة ولكنها لا تتصاعد ولا تتعاظم، مبينا أن المرأة أقل كثيرا في جملة المتعاطين، مؤكداً أن المخدرات مهدد ليس على المستوى الوطني فقط وإنما على مستوى العالم. لافتاً إلى أن الأمم المتحدة أنشأت مركزا في فيينا لمحاربة الإدمان والجريمة، وعقدت أيضا دورة خاصة لمحاربة المخدرات في العالم قبل ثلاثة أعوام.

ودعا الجزولي المجتمع إلى العمل على مكافحة ومحاربة المخدرات بالتوعية والإرشاد والمتابعة اللصيقة لأبنائهم وقال إن المستهدف في المخدرات هم فئة الشباب وبالذات شباب الجامعات، مؤكداً أن الشباب في السودان يمثلون 60% داعيا إلى الاهتمام بأمرهم.

وأضاف: “لا نود أن نعطي انطباعا بأن الشباب في السودان شباب لا يتعاطى المخدرات ولا نريد أن ندفن رؤوسنا في الرمال”. ولكن نحن نتعاون حتى لا يصبح تعاطي المخدرات ظاهرة، موضحاً أن عدد المتعاطين للمخدرات في السودان قل كثيراً وفقاً لمقارنة التقارير الخاصة بهذا الشأن في الماضي بالتقارير الحالية .