البشير وبوتين يؤكدان رغبتهما في تطوير التعاون بين البلدين على المستوى الإقليمي و الدولي و الأممي .

الأخبار السياسية
453
0

سوتشي ( موفد سونا )        عبر الرئيسان عمر البشير و فلادمير بوتين عن رغبتهما في تطوير التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية و العسكرية و السياسية على المستوى الإقليمي و الدولي و الأممي .
وأشار وزير الخارجية بروفيسور غندور عقب الاجتماع بين الرئيسين الذي استمر زهاء الساعة الكاملة إلى أن روسيا عبرت عن استمرار دعمها للسودان في كافة المجالات خاصة على مستوى الأمم المتحدة و المنظمات الدولية و في التدريب و التعاون العسكري.
وأوضح سيادته أن الرئيسين عقدا اجتماعين اقتصر الأول عليهما و ثلاثة وزراء من الجانبين، بينما ضم الثاني كافة الوزراء و الذين قدموا تنويرا للرئيسين حول عمل اللجنة الوزارية بين البلدين.

و قال سيادته في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن الرئيس البشير قدم دعوة لنظيره الروسي لزيارة السودان في إطار التعاون و العلاقات المتطورة بين البلدين.
و كان المشير عمر البشير التقى بالرئيس الروسي بوتين في المقر الشتوي للرئيس بوتين بمدينة سوتشي الروسية وسط حضور إعلامي كثيف و اهتمام دولي بالزيارة، و تناول الرئيسان العلاقات الثنائية ومجالات التعاون.
وأدلى كل من الرئيسين بكلمة قصيرة في حضور وزراء الخارجية والدفاع والمسؤولين عن التعاون السوداني الروسي من الجانبين.
وكان رئيس الجمهورية المشير عمر البشير قد وصل أمس إلى مدينة سوتشي (شمال جورجيا على البحر الأسود) في زيارة رسمية لجمهورية روسيا الاتحادية تستمر ثلاثة أيام تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.