البشير: مسيرة السلام و التنمية ماضية

كاس (سونا)        أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أن مسيرة السلام و التنمية ماضية دون انتظار احد وجدد الدعوة لحاملي السلاح بالانضمام الى عملية السلام وزاد  (مرحبا  بكل من يريد السلام)  .
و بشر  رئيس الجمهورية خلال مخاطبته اليوم بمدينة كاس بولاية جنوب دار فور اللقاء الجماهيري، بمشروعات كبيرة في مجالات التنمية و الخدمات الصحية و التعليمية. و شدد على عزم الدولة على تعميم التعليم العام في المرحلة الأولى و الزاميته في المرحلة الثانية و اشار الى أن أي طفل يصل سن التعليم سيوفر له مقعد الدراسة.

و لفت  لحرص الدولة على توفير الرعاية الصحية الأولية لكل مواطن بما يضمن سلامة الأمهات و الاطفال .
و أكد البشيرأهمية ايجاد مياه صحية و  نقية  لتلافي الأمراض و الأوبئة وسط المواطنين، مجددا  التزام الحكومة بإكمال عملية جمع السلاح و العربات غير المقننة حتى تحقق اهدافها وحتى يكون السلاح في ايدي الحكومة.
الى ذلك افتتح رئيس الجمهورية طريق نيالا –  كاس بطول ٩٧ كيلو متر كمرحلة أولى من طريق نيالا كاس – زالنجي الذي يبلغ طوله ٢٠٧ كيلو متر بتمويل من صندوق إعمار و تنمية دارفور الذي تنفذه شركة الجنيد للأنشطة المتعددة و بإشراف وزارة النقل و الطرق و الجسور الاتحادية كما افتتح المسجد الكبير لمدينة كاس و أدى فيه صلاة الجمعة .