البشير: تعميق السودان لعلاقاته مع إثيوبيا سيظل هدفاً إستراتيجياً

الأخبار السياسية
308
0

اسمرا – اثيوبيا (سونا)       أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أن تعميق السودان لعلاقاته مع إثيوبيا سيظل هدفاً إستراتيجياً مستمراً نظراً للروابط التاريخية والتواصل الأسري بين البلدين.
وقال رئيس الجمهورية لدى مخاطبته صباح اليوم الجمعة الاحتفال بيوم القوميات الاثيوبية بمدينة سمرا عاصمة إقليم عفر إن التعاون السوداني الإثيوبي سينعكس خيرا على الشعبين الشقيقين وعلى دول الجوار والمنطقة كلها.
وأعرب الرئيس البشير عن شكره لإثيوبيا الشقيقة لدعمها ومساندتها للحوار الوطني في السودان الذي شاركت فيه كل مكونات الشعب السوداني وأثمر وثيقة جامعة توافقت عليها كافة القوى السياسية والاجتماعية أفصت إلى تشكيل حكومة وفاق وطني.
وأضاف سيادته أن الحكومة تواصل جهودها لتحقيق السلام الشامل وعودة كافة أبناء الوطن للمشاركة في البناء والتنمية بعد أن ساد الأمن والاستقرار ولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.
وأشار السيد رئيس الجمهورية إلى أن رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان سيكون له أثراً إيجابياً في الدفع بعلاقات البلدين في كافة المسارات السياسية والاقتصادية مؤكدا العزم على مواجهة التحديات مما يؤسس لعلاقات ثنائية مفتاحية.
وقال الرئيس البشير إن المشروعات الضخمة والمدروسة والمحددة الخطط والمدى الزمني ستجد الدعم والرعاية على أعلى المستويات لتشكل اللبنة الحقيقية للتكامل الاقتصادي الذي يقدم النموذج للمنطقة والقارة الإفريقية