البرهان وحمدوك يتعهدان بتحقيق الاستقرار بالشريط الحدودي بالفشقة

القضارف  (سونا)- تعهد رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان بتحقيق الامن والاستقرار بالشريط الحدودي عقب عودة الاراضي التي كانت تحت قبضة الاثيوبيين الى حضن الوطن.

وقال لدى مخاطبته اليوم بمنطقة ودعاروض بالفشقة الصغرى الاحتفال بمناسبة افتتاح كبري ودعاروض ان القوات المسلحة ستظل بالمنطقة للحفاظ عليها وتحقيق التنمية المطلوبة بالتنسيق مع الحكومة التنفيذية.

واكد التزامه التام بتقديم كل الخدمات التي تحقق الاستقرار المنشود داعيا الى تكامل الادوار للحفاظ على مكتسبات الامة السودانية.

وحيا مجاهدات اهل المنطقة ودورهم الكبير في استرداد تلك الارض العزيزة ودعا المواطنين لزراعة كل شبر بالمنطقة والحفاظ عليها خاصة وانها من اخصب المناطق في الزراعة.

و من جانبه اكد رئيس مجلس الوزراء د/عبدالله حمدوك على مجاهدات اهل الشريط الحدودي طوال السنوات الماضية والعمل الكبير الذي قادته القوات المسلحة في عودة ارض الفشقة الى سيادة البلاد والتنمية التي صاحبت استرداد المنطقة معلنا عن اقامة مشروعات استراتيجية حية تنهض بالمنطقة وتلبي طموحات انسان الفشقة.

واشارالى اهمية الانتقال باحتفالات القوات المسلحة الى المناطق الحدودية للوقوف مع مواطن الشريط الحدودي الذي هو ركيزة التنمية الحقيقية. الى ذلك عبر ممثل المنطقة محمد نور يونس عن شكره وتقديره للقوات المسلحة بتأمين الحدود واسترداد اراضي الفشقة الى الوطن بعد ان غابت ردحا من الزمان مناشدا الحكومة بكل مستوياتها الى اقامة مشروعات التنمية التي تحقق الامن والاستقرار.

وقال ان مواطن الشريط الحدودي رهن الاشارة للعمل سويا من اجل السودان الواحد الموحد