البرلمان يستمع الإثنين لإجابات المالية حول عدد من القضايا

الأخبار السياسية
366
0

الخرطوم (سونا)      يستمع المجلس الوطني في جلسة الإثنين المقبل، لرد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي على مسألة مستعجلة حول أزمة الخبز، ورده على سؤال حول مشروع مياه بورتسودان، بجانب إجابته على سؤال حول السلطة الإقليمية لدارفور.

كما يستمع البرلمان في ذات الجلسة لبيانات وزراء وزارات قطاع التنمية الاقتصادية عن أداء الوزارات للنصف الأول من العام 2017 وخططها للعام 2018، حيث يستمع لوزير المالية والتخطيط الاقتصادي ووزير الصناعة ووزير النفط والغاز.

ويستمع المجلس الوطني يوم الثلاثاء، لإجابة وزير الزراعة والغابات على سؤال حول توفير مدخلات الحصاد للموسم الزراعي 2017، وإجابته على سؤال حول النهضة الزراعية وبرنامج البستنة والإنتاج الحيواني، فضلاً عن إجابة وزير الموارد المائية والكهرباء على سؤال حول معايير توزيع الكهرباء في الشبكة القومية.

ويواصل المجلس الاستماع لبيانات وزارات قطاع التنمية الاقتصادية، حيث يستمع لوزير الزراعة والغابات ووزير الموارد المائية والري والكهرباء ووزير الثروة الحيوانية.

بينما يستمع المجلس في جلسته ليوم الأربعاء، لإجابة وزير الاستثمار على سؤال حول الأراضي الممنوحة وفقاً لقانون الاستثمار، وإجابة وزير النقل والطرق والجسور، على سؤال حول تشغيل ميناء بورتسودان، وإجابته على سؤال آخر حول إنجاز خط السكك الحديدية “بورتسودان -عطبرة –الخرطوم”، ويستمع خلال الجلسة لبيانات وزير الاستثمار ووزير النقل والطرق والجسور ووزير المعادن.