الامم المتحدة تشيد بتعاون السودان

اشادت الامم المتحدة بتعاون السودان وتنسيقه مع حكومة جنوب السودان و الحركة الشعبية –قطاع الشمال- مما مكن المنظمة الدولية من ايصال العون الانساني لمنطقة كاودا –جنوب كردفان- لاول مرة منذ ثماني سنوات.

 وقالت السيدة قوي-يوب سُن، منسقة الشؤون الإنسانية في السودان ان حكومة السودان وحكومة جمهورية جنوب السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال قد  ابدوا تعاونا استثنائيا لتسهيل زيارة السيد ديفيد بيسلي، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، إلى كاودا في جبال النوبة بولاية جنوب كردفان.

 واشارت في تصريح  اعلامي الى ان هذه تعتبر أول بعثة إنسانية للأمم المتحدة إلى المنطقة منذ أكثر من ثمانية أعوام.

واكد  التصريح  الاعلامي ان  السيدة سُن تدعو كافة الأطراف الى مواصلة العمل بروح من التعاون لإتاحة وصول المساعدات الإنسانية دون قيود إلى المناطق المتأثرة بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

 “وتشجّع السيدة سُن الحكومة السودانية والأطراف الأخرى على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية المبنية على المبادئ الأساسية من دون عوائق وفي الوقت المناسب في شتى أنحاء السودان بما في ذلك إلى المدنيين في المناطق المتأثرة بالنزاع.” وفقا للتصريح الاعلامي

وقدمت منسقة الشؤون الإنسانية  شكر المنظمة الاممية لكل المانحين الذين ساهموا بسخاء بمبلغ 561.5 مليون دولار أمريكي في خطة الاستجابة الإنسانية البالغة 1.1 مليار دولار أمريكي. حيث قدمت الأمم المتحدة والشركاء الإنسانيون أشكال متعددة من المساعدات لنحو 4.3 مليون شخص في السودا