الاحتفال باليوم العالمي للسياحة

الخرطوم (سونا) – يحتفل العالم في السابع والعشرين من سبتمبر في كل عام باليوم العالمي للسياحة و سيعقد الاحتفال الرسمي لهذا العام في بودابست، المجر، وهي دولة تتمتع بنمو مطرد في السياحة مدعومة بدعم مستمر للسياسات والالتزام بالمستقبل الرقمي كما ستقام احتفالات أخرى في جميع أنحاء العالم.

وقال وزير السياحة والآثار والحياة البرية في الحكومة المحلولة الاستاذ محمد ابو زيد مصطفى إن السودان سيحتفل كغيره من الدول وان الاحتفال سيكون محليا وإن كل ولاية ستحتفل في مقرها لتقليل التكلفة.

ويركز احتفال هذا العام على التقنيات الرقمية في مجال السياحة، وتوفير الفرص للابتكار وإعداد القطاع لمستقبل العمل.

وفي نشرة خاصة بمنظمة السياحة العالمية جاء فيها أن يوم السياحة العالمي، الذي يحتفل به كل 27  سبتمبر في جميع أنحاء العالم، فرصة فريدة لزيادة الوعي بمساهمة السياحة الفعلية والمحتملة في التنمية المستدامة.

ويتيح اليوم العالمي للسياحة لهذا العام الفرص للسياحة، من خلال التقدم التكنولوجي بما في ذلك البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والمنصات الرقمية، على خريطة التنمية المستدامة. وترى منظمة السياحة العالمية (UNWTO) أن التقدم الرقمي والابتكار جزء من الحل للتحدي.

وقال السيد زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: “إن تسخير الابتكار والتطورات الرقمية يوفر للسياحة فرصًا لتحسين الشمولية ، وتمكين المجتمع المحلي والإدارة الفعالة للموارد، من بين أهداف أخرى ضمن جدول أعمال التنمية المستدامة الأوسع نطاقاً”.