الاتحاد الافريقي يرحب بتوقيع الوثيقة الدستورية

-اعلن  السيد موسى فكي محمد  رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ترحيب الاتحاد الافريقي  بتوقيع الاطراف السودانية بالاحرف الاولى على المرسوم الدستوري  والذي اعقب اعتماد الاعلان السياسي الذي وقعته الاطراف السودانية سابقا.

وقال بيان اصدرته المفوضية بعد توقيع الاعلان مباشرة ان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي  السيد موسى فكي يرحب بتوقيع الاطراف السياسية السودانية بالأحرف الأولى على المرسوم الدستوري.

وقال فكي ان هذا التطور يضع الأسس العملية لانتقال ديمقراطي  لقيام حكومة بقيادة مدنيةفي السودان  وهو إنجاز مهم للقارة الأفريقية في سعيها لحل مشاكلها بنفسها.

وقال البيان ان مفوض الاتحاد الافريقي ينتهز هذه الفرصة لتهنئة الاطراف السياسية من  مدنيين وعسكريين وقد تخطوا خلافاتهم ووضعوا مصالح البلاد فوق كل الاعتبارات الأخرى.

وقال البيان ان رئيس المفوضية يحث  كذلك كافة الشركاء والأطراف السودانية على مضاعفة جهودهم للوقوف مع السودان وسلطاته الانتقالية بالدعم اللازم خلال هذه المرحلة المهمة من تاريخ السودان

كما جدد السيد موسى فكي التزام الاتحاد الأفريقي المستمر بدعم الشعب والسلطات في السودان في سعيهم لتحقيق السلام والمصالحة والتقدم.

م ع م ع