الاتحاد الأوروبي يدعو للعمل على تحقيق السلام الشامل

جوبا (موفد سونا)           دعا الاتحاد الأوروبي الحركات غير الموقعة على اتفاقية سلام السودان الشامل في جوبا لوضع مصالح شعب السودان في المرتبة الأولى والعمل على تحقيق السلام الشامل للجميع.

وفي خطابه نيابة عن الاتحاد الأوروبي للاحتفال بالتوقيع النهائي على اتفاقية السلام الشامل بساحة الحرية بجوبا نقل ممثل الاتحاد روبرت فاندندول تهاني رئيس الاتحاد الأوروبي السيد جوزي بوريل الذي هنأ جمهوريتي السودان وجنوب السودان شعبا وحكومة بإنجاز السلام الشامل الذي وصفه بالتاريخي، وخص شعب السودان بالإنجاز العظيم.

وأشار ممثل الاتحاد الأوروبي إلى أن توقيع اتفاق سلام السودان يتيح فرصة لتحقيق سلام مستدام، وتحقيق الاستقرار والتطور والنماء للسودانيين في الشمال والجنوب.

وأكد دعوة الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء لكل الحركات والمجموعات التي لم توقع على الاتفاق في جوبا لوضع مصالح شعب السودان في المرتبة الأولى والعمل على تحقيق سلام شامل للجميع.

وعبر عن فخر واعتزاز الاتحاد الأوروبي بشهادته على الاتفاق، مجددًا تأكيد دول الاتحاد بالوقوف مع شعب وحكومة السودان في العمل الشاق الذي ينتظره لتنفيذ اتفاق السلام الشامل، مؤكدا أن الاتفاق سيكون نموذجاً للسلام الذي يعملون من أجله في المجتمع الدولي، والذي عبرت عنه إرادة وإصرار السودان ودولة جنوب السودان لتحقيق شعارات ثورة شعب السودان المجيدة في الحرية و السلام والعدالة للجميع.