الاتحادي الديمقراطي (الشرعية الثورية) يرحب بقادة السلام

الخرطوم (سونا)        رحب الحزب الاتحادي الديمقراطي(الشرعية الثورية) بمقدم قادة وقيادات حركات الكفاح المسلح والاحتفال بتوقيع اتفاقية السلام ايذانا بالانخراط في البناء والتنمية وإنهاء معاناة الوطن والمواطنين فيه.

وأعلن الأستاذ علي تبيدي  الناطق الرسمي باسم الاتحادي الديمقراطي “الشرعية الثورية” بقيادة الشريف صديق الهندي عن ترحيبهم بموقعي السلام من حركات الكفاح المسلح في حضن الوطن والمشاركة في نهضته بعد سنوات وأيام المعاناة التي صبرعليها المواطنون بمناطق النزاع   .

وقال ان  حزبه يبارك خطوة السلام بين الحكومة والجبهة الثورية التي أثمرت بعد جهد مقدر بين الطرفين في إطار الالتزام الوارد في الوثيقة الدستورية التي أعلت من شأن السلام خلال الفترة الانتقالية .

وزاد تبيدي بأن السودانيين ينتظرون صفحة جديدة عند تطبيق هذه الاتفاقية علي الساحة الوطنية مبينا بأن الحكمة  والواقعية تتطلب دخول الأطراف الاخرى والحركات المسلحة الخارجية في عملية السلام على رأسها حركة عبدا لواحد محمد نور وعبد العزيزالحلو حتى يصبح السلام كاملا غيرمنقوص.

وطالب تبيدي  طرفي عملية السلام الالتزام ببنود الاتفاقية “حرفا حرفا والابتعاد عن التسويف والجري وراء المغانم. “

وأبدي تبيدي امتنان وتقديرحزبه لحكومة جنوب السودان والقائد سلفاكير لدورهم المتعاظم في رعاية الاتفاقية والصبرعلى جميع مراحل قيامها حتى وصلت إلى اشواطها النهائية.