الأمانة العامة لمجلس الأحزاب السياسية الإفريقية تشيد بقرار انسحاب جنوب إفريقيا من عضوية الجنائية الدولية

الأخبار السياسية
474
0

الخرطوم (سونا) – امتدحت الأمانة العامة لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية الموقف التاريخي الذي اتخذه حزب المؤتمر الوطني الإفريقي، بالانسحاب من ميثاق روما.
ودعت في بيان تلقت (سونا ) نسخة منه الأحزاب السياسية الأفريقية لتحذو حذو حزب المؤتمر الوطني الإفريقي من أجل عزة وكرامة الشعوب الأفريقية .
وقال البيان ان مجلس الأحزاب السياسية الإفريقية تابع باهتمام القرار السياسي والدبلوماسي الشجاع الذي اتخذته دولة جنوب أفريقيا والحزب الحاكم المؤتمر الوطني الإفريقي بتاريخ 11 أكتوبر الجاري بالانسحاب من الجنائية الدولية بعد أن تأكد لديها أنَّها أداة من أدوات الاستعمار الحديث وآلية من آلياته تستهدف تحديداً أفريقيا والقادة والأفارقة على وجه الخصوص وعبرها تنتهك حرمات الدول وسيادتها.
وأعرب المجلس في بيانه عن امتنانه للاتحاد الإفريقي لمواقفه الرائدة بدعوته للقادة الأفارقة بعدم التعامل مع الجنائية الدولية ، وحيا القادة الأفارقة لدورهم المتعاظم في إرساء دعائم وحدة الصف الأفريقي على رؤى الآباء المؤسسين للوحدة الإفريقية في عام 1963م وسعيهم الدؤوب لتحقيق السلام والاستقرار في ربوع القارة السمراء من خلال الوسائل السلمية التي تتمثل في فض النزاعات وإيقاف الحروب الموروثة من الاستعمار البغيض.