“الأرصاد”: فرصة لأمطار متفرقة في البلاد تكون رعدية أحيانا

الأنباء الكويتية – قالت إدارة الارصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي الذي يتقدم تدريجيا جالبا معه كتلة هوائية دافئة ورطبة مصحوبا بسحب منخفضة ومتوسطة تتخللها سحب ركامية مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا في وقت لاحق من نهار اليوم الخميس والساعات الأولى من الليل.

وتوقع مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي، استمرار فرص الأمطار يوم غد الجمعة، على فترات متفاوتة ولاسيما على المناطق الساحلية والجزر.

وقال القراوي إن الطقس المتوقع لنهار اليوم دافئ وتتكاثر السحب تدريجيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و 28 درجة مئوية،والبحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو لاحقا وارتفاع الموج ما بين 2 و6 اقدام.

واوضح ان الطقس ليلا غائم جزئيا الى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة مع فرصة لأمطار على مناطق قد تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و18 درجة مئوية، والبحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا وارتفاع الموج ما بين 2 و6 اقدام.

طقس الجمعة:
وعن الطقس نهار غد الجمعة توقع أن يكون دافئا وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية خفيفة الى معتدلة السرعة، مع فرصة لامطار متفرقة قد تكون رعدية احيانا وبخاصة على المناطق الساحلية والجزر ، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا وارتفاع الموج ما بين 2 و6 اقدام.

وأضاف ان الطقس ليل غد يكون غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة مع فرصة لامطار متفرقة وبخاصة في المناطق الساحلية والجزر وفرصة لتكون الضباب على بعض المناطق في فترة المساء ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 14 و16 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و4 اقدام.

طقس السبت
وأشار إلى أن الطقس نهار بعد غد السبت يكون دافئا والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 27 و29 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 اقدام الموج.

وتوقع القراوي لطقس ليل بعد غد السبت أن يكون مائلا للبرودة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و13 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 اقدام.