اكتمال العمل بمجمع سدي نهري عطبرةوستيت

اعلنت وحدة تنفيذ السدود بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء إنتهاء العمل بمجمع سدي نهري عطبرة وستيت واكتمال جاهزيته للافتتاح .

وقال المهندس عمر ابو القاسم المدير العام للوحدة في تصريح لـ(سونا)عقب ترؤسه الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي للوحدة إن العمل قد اكتمل في مجمع سدي نهر عطبرة وستيت في جميع الجوانب الهندسية والفنية واصبح جاهزا للافتتاح في الايام القادمة بعد التنسيق مع قيادات الدولة .

واضاف ابو القاسم أن المشروع سيسهم في انتاج 320 ميغاواط في الشبكة القومية للكهرباء بجانب ري المشروعات الزراعية وتوفير المياه لمشروع حلفا الزراعي واسهامه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بكافة الولايات خاصة  الشرقية .

واكد المدير العام اكتمال العمل في المدينة السكنية ومدن إعادة توطين المتأثرين بالمشروع، منوها الى سير العمل في مشروع مياه القضارف كحل جذري بصورة جيدة .

ووقف الاجتماع على اكتمال دراسات المشروعات الزراعية الجديدة (كنانة والرهد ) في جزئية ري الروصيرص الزراعي، موضحا أن المشروع بني على دراسات التصوير الجوي والربط المساحي بواسطة شركة ( اي جي آن ) الفرنسية بالاضافة الى الاطلاع على ابحاث التربة الزراعية الذي تم بواسطة مركز ابحاث التربة والمياه والبحوث الزراعية بمدني وجامعة الخرطوم وتم من قبل شركة لامير الالمانية تصميم شبكة ري المشروع وإعداد مستندات القطاعات .

واطلع الاجتماع على سير العمل فى مجال نظام التحكم المساحي لمشروع الجزيرة والدراسات والتصميم وتحديث بيانات اطلس مياه الشرب والاحواض الجوفية .

واكد المدير العام لوحدة تنفيذ السدود أن الوحدة اصبحت تمتلك رؤية متكاملة فيما يتعلق بمشروعات الامن الغذائي العربي من خلال رؤية راسخة للدراسات التي يمكن أن تمليكها للآخرين من اجل تحقيق الاستقرار والتنمية الاجتماعية.