اضافة 80 قرية بالنيل الأزرق للسجل المدني

أكملت ولاية النيل الازرق ممثلة في الادارة الاهلية وأمانة الحكومة وديوان الحكم المحلي والمركز ممثلا في وزارة الحكم الاتحادي والسجل المدني ، الإجراءات الخاصة بتسجيل (80) قرية جنوب ولاية النيل الأزرق تتبع للوحدة الادارية لاورا بمحلية الكرمك في السجل المدني .

وقال العمدة علي بابكر احمد الحسن عمدة اورا الذي تولي ملف التسجيل  ان القري المعنية تتبع لعموديتي اورا والكوما والقنذا مبينا ان الجهود مبذولة لتسجيل عمودية الاودك.

وأوضح في تصريح /لسونا/ أن الحرب تسببت في نزوح مواطني تلك القري وهجرها تماما وقد تحولت الي غابات  مبينا ان الهدف من تسجيلها هو حفظ حقوق أهلها توطئة لعودتهم في ظل الجهود المبذولة لتحقيق السلام والامن والاستقرار بالولاية .

ودعا الحركة الشعبية قطاع الشمال الى  الاحتكام لصوت العقل والعودة إلى أرض الوطن والانخراط في مسيرة السلام عبر الحوار الوطني  لافتا الي أن الظروف مهيأة تماما لانجاح حوار أديس ابابا مشيدا بجدية الحكومة السودانية وحرصها على تحقيق السلام.

واشاد العمدة بتجاوب أمانة الحكومة وديوان الحكم المحلي بالولاية ووزارة الحكم الاتحادي والسجل المدني وبحرصهم  علي تسهيل الاجراءات بما يعزز الجهود المبذولة للسلام والعودة الطوعية لابناء تلك القري .