اشادة بقرار وقف صادر إناث الماشية

-توقع الأستاذ أحمد حمور مدير الوكالة الوطنية الوطنيه لتأمين وتمويل الصادرات آثارا إيجابية للقرار الذي أصدره المجلس العسكري بخصوص صادر المواشي.

وقال في تصريح لـ(سونا) أن هناك تجاوزات نتجت من صادر إناث الإبل وأن قرار العسكري يعني تحكم المركزي في الصادر مما يستوجب قيام آلية بالبنك لتنفيذ القرار وفق ضوابط محدده.

ووافقه الرأي المصدر خالد وافي وقال أن  القرار يحافظ علي القطيع القومي والاقتصاد السوداني ويحمي الثروة الحيوانية.

واشاد بالقرار وقال ان المصدرين ظلوا يطعنون في القرار السابق الذي تم بموجبه تصدير كميات من الاناث وقدموا طعنا في المحكمة الدستورية واستبشر خيرا بقرار العسكري لانه يحارب ممارسات خاصة بتهريب صادرات الثروه الحيوانية مشيرا إلى نشاط بعض النافذين في صادر اناث الإبل الهجن، كاشفا بانهم  تسببوا في إهدار الثروه الحيوانية ونوه الى أن  القرار يستهدف الجوكيه والسماسرة والسجلات الوهمية التي اهدرت كثيرا من العائدات التي كانت ترفد خزينة الدولة وتوقع أن  تشهد الاسواق المحلية استقرارا في اسعار الخراف.

واشاد سلامة عبدالله راشد أمين مال شعبة المواشي  بقرارات المجلس العسكري الشجاعة لتنظيم الصادر وايقاف صادر الاناث والتي تصب في مصلحة الوطن واشاد بقرار وزارة التجاره بوقف عقودات الصادر الدفع الآجل عن طريق البر الذي استنزف صادر البلاد من الإبل والمحاصيل .

تشير (سونا) إلى أن  المجلس العسكري اصدر قرارا اليوم بتقييد استخراج شهادات صادر الماشية قضي بتقييد استخراج شهادات صادر ذكور المواشي بكل أنواعها الا بعد الحصول على موافقة مكتوبة ومعتمدة من محافظ بنك السودان بالاضافة إلى قرارا بالغاء قرارات سابقة لتصدير إناث الماشية