اشادة بجهود السودان في حماية المستهلك

اشاد المستر بارت كومبي رئيس المنظمة العالمية للمستهلك بجهود السودان في حماية المستهلك وذلك لدى لقائه بوفد السودان المشارك في ورشة العمل الاقليمية (فرص وتحديات المستهلكين في العصر الرقمي)المنعقدة بسلطنة عمان ، واطلاعه على التقرير الذي تقدمت به الاستاذة ماجدة الطاهر رئيس نيابة حماية المستهلك في الورشة .

وذكر أن وجود نيابة متخصصة لقضايا حماية المستهلك يعد خطوة متقدمة في هذا المجال  وسبق حققه السودان على بقية الدول في الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

كذلك عبر الدكتور عبدلي حمزة الأستاذ بمعهد الحقوق والعلوم السياسية وباحث في مجال حماية المستهلك والامين العام للاتحاد الجزائري لحماية الممستهلك عبر عن اعجابه بتجربة السودان في حماية المستهلك واضاف ان وجود نيابة متخصصة لقضايا حماية المستهلك عمل سبق فيه السودان دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا وثبت هذا من خلال بحثه في هذا المجال ونادى بأن تعمم تجربة السودان ويسوق لها لتهتدي بها بقية الدول وشكر الحكومة السودانية في دعمها لحماية المستهلك .

والجدير بالذكر ان وفد السودان المشارك في هذه الورشة يضم ماجدة الطاهر حاج العاقب رئيس نيابة حماية المستهلك ود. يس الدسوقي رئيس اللجنة القومية لشؤون المستهلكين ود. هيثم حسن مقرر لجنة شؤون المستهلكين ود. ياسر ميرغني الأمين العام لجمعية حماية المستهلك والعميد شرطة نزار عبد الرحمن رئيس دائرة حماية المستهلك بالمباحث المركزية.