اخبار تن:حنان يوسف: «النيل» مبادرتنا لشعبى مصر والسودان

وأضافت أن مبادرة النيل المنطلقة منذ عام ٢٠٠٨، نموذج لنجاح هذه النظرية حيث اعتمدت المبادرة منذ نشأتها على تلك الأسس لبناء تواصل شعبى قوى بين البلدين على أساس الاستقلالية والعمل الجاد وتميز أعضاءها من البلدين.

وكانت مبادرة النيل نظمت عشاء عمل ولقاء فكريا برعاية السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق وعضو مجلس أمناء المبادرة على شرف الدكتور خالد حسين، رئيس مركز السودان للدراسات السياسية بالخرطوم والوفد المرافق له وذلك فى النادى الدبلوماسى بالقاهرة، وحضر من الجانب السودانى الدكتور خالد حسين مدير مركز السودان للدراسات السياسية والسفير خالد عبيد القنصل السودانى لسفارة السودان فى القاهرة ود. حسين عثمان رئيس الجالية السودانية فى مصر، والإعلامى صلاح غريبة وعربى محمود وأسامة عبد الرحمن والسيدة معالى الطيب من مركز السودان، ومن الجانب المصرى شارك فى اللقاء رموز من مبادرة النيل، منهم د. حنان يوسف والمستشار عدلى حسين والفنان محى إسماعيل والصحفى محمد مطر.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين البلدين وفى مقدمتها التركيز على استخدام الثقافة والرياضة والفنون والتدريب فى بناء هذه الجسور الشعبية، وكذلك طالب المشاركون بتفعيل برامج متخصصة للشباب من البلدين للتعريف بالمشترك بين مصر والسودان ووحدة المصير لأبناء وادى النيل.

وتم الاتفاق على تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين كل من المنظمة العربية للحوار المظلة القانونية لمبادرة النيل من جانب ومركز السودان من جانب أخر والذى تم توقيعه فى الخرطوم مؤخرا.