اجتماع مشترك للآلية المشتركة لدعم التنمية والإعمار في السودان

الأخبار السياسية
624
0

 

21013<!– –>

الخرطوم   (سونا) – قال السفير الدكتور صلاح حليمة مبعوث جامعة الدول العربية لدى السودان (لسونا) أن الآلية المشتركة التى تجمع بين ، الحكومة السودانية والجامعة العربية عقدت إجتماعا يومي 25 و 26 مايو الجاري بمقر الجامعة العربية بالقاهرة ، و ان الاجتماع وقف على نتائج الجولة الأولى للوفد المشترك رفيع المستوى والتى شملت كل من الكويت ، قطر ، والإمارات ، بجانب التداول حول موعد الجولة الثانية والتى ستشمل عددا من الدول العربية الأخرى ،وذلك فى إطار الدعوة لعقد مؤتمر دعم التنمية والإعمار في السودان .
واضاف حليمة ان الآلية قررت تشكيل لجنة لهذا الغرض استنادا لما حققته الجولة الأولى من نتائج إيجابية ، وأن الآلية ستعقد إجتماعا خلال شهر يونيو القادم يخصص للإعداد بشكل كامل لمؤتمر دعم التنمية والإعمار في السودان .
واشار السفير حليمة الى ان الاجتماع تناول دور الآلية المشتركة في دعم الامن والإستقرارغير المسبوق والذي شهدته دارفورمؤخرا بعد أن تم الاعلان عن انها خالية تماما من التمرد ، على النحو الذى إستوجب تقرير الآلية بالفعل توفير دعم مقدر وعاجل سواء فى إطار الإغاثة أو التعافي المبكر . وزاد قائلا” قررت الآلية شمولية هذا الدور لكل من ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق على خلفية ما شهدته كل منهما من تطورات إيجابية للغاية نحو توسيع نطاق المناطق التي تحظى بالأمن والأستقرار .
وقال السفير حليمة ان الآلية تداولت حول تقييم نتائج الزيارة الميدانية للآلية المشتركة لولاية شمال دارفور ، حيث قررت توفير دعم لمشروعات سابقة فى إطار التحديث والتطوير ، بجانب تقرير إقامة مشروعات إنسانية تنموية ، ومواصلة الزيارت الميدانية لولايات دارفور فى إطار نفس الأهداف .