اجتماع الجمعية العمومية للحوار الوطني في السادس من أغسطس المقبل

الأخبار السياسية
602
0

الخرطوم (سونا) – حددت الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني (7+7) في اجتماعها يوم امس برئاسة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ببيت الضيافة السادس من أغسطس المقبل موعداً لاجتماع الجمعية العمومية للحوار.
وقال عضو الآلية الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الاعلام ان الحوار وصل إلى نهاياته ونحن في انتظار الجمعية العمومية لاجازة التوصيات التي تمهد للتحول الكبير في السودان.
وأضاف ان الفترة التي تسبق اجتماع الجمعية العمومية ستشهد اتصالات كثيفة مع الراغبين في الحوار وإتاحة الفرصة للاتصالات التي ظلت تقوم بها الآلية مع القوى المعارضة والممانعة في الداخل والخارج.
وأكد بلال ان الآلية ستقوم بعمل كبير واتصالات لعكس التوصيات لكل الشعب السوداني وللممانعين والمعارضين .
وأشارالى ان الآلية رفعت تقريرها الختامي لمؤتمر الحوار في مرحلته الأولي والثانية التي تم فيها مناقشة المحاور الستة والخروج باكثر من 900 توصية في المحاور الستة والاتفاق علي 97% من التوصيات.
وأوضح عضو الآلية بشارة جمعة أرو ان الحوار الوطني استوعب كل آراء ومقترحات القوى المعارضة والممانعة. وكشف عن اتصالات جارية تقوم بها الآلية مع الممانعين والمعارضين للانضمام للحوار، مؤكدا انه لا يوجد مؤتمر تحضيري في الخارج غير انه قال يمكن أن تتم لقاءات تشاورية أو اجتماعات مع الممانعين.