ابنعوف يؤكد استعداد وزارته لتطوير الخطوط البحرية السودانية

الخرطوم (سونا)         أكد المهندس هاشم أبنعوف وزير البني التحتية والنقل المكلف استعداد وزارته للعمل مع الجهات المختصة لإستعادة الخطوط  البحرية السودانية بأسرع وقت  وذلك لأهميتها  كناقل  بحري  يسهم في تأمين الامن  الوطني والاقتصادي كأحد  ركائز التنمية  الاقتصادية والاجتماعية .

جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم ورشة مبادرة  استعادة الخطوط  البحرية السودانية التي عقدت بقاعة القوات  البحرية بالخرطوم تحت شعار(الناقل  البحري الوطني عماد التنمية  -وعائد بأمر الشعب)بتشريف الفريق  ركن ابراهيم  جابر عضو المجلس  السيادي الانتقالي  بمشاركة عدد من الخبراء والعاملين في مجال الخطوط  من ابناء السودان بالخارج.

وقال يجب علينا تكثيف الجهود لتطوير الناقل الوطني خاصة وأن هناك مبادرات وطنية  مثل هذه المبادرة.

وطالب الوزير  بتوفير عدد من البواخر وإعادة  سودان لاين لسيرتها الاولي على أن  تعاد أسماء  البواخر  بمدن سودانية  كما كان فى السابق وان تكون صتاعة البواخر سودانية خالصة.

وأشاد سيادته بمبادرة القوات البحرية  بتقديمها باخرة للمساهمة في التنمية كما دعا الي  إنشاء قاعدة للخطوط البحرية السودانية مستعرضا انجازات الخطوط البحرية السابقة وما قامت به من رفع علم السودان عاليا.

من جانبه امتدح الاستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والاعلام أصحاب المبادرات الوطنية من داخل وخارج البلاد بهدف تنمية النمو الاقتصادي مستعرضا  التاريخ العريق  للخطوط البحرية السودانية  قائلا ان  كل سكان بورتسودان لديهم ارتباط وجداني كبير معها مؤكدا دعمه لإنفاذ مخرجات الورشة التي وصفها بالهامة .

وحيا اللواء ركن  بحري محجوب  بشري  ممثل القوات البحرية السودانية المشاركين واصحاب المبادرة  واعتبرها مبادرة وطنية خالصة لاستعادة  الناقل الوطني واكد تضامن  القوات البحرية  مع وزارة البني التحتية لافتا الى ان العلاقة بين القوات  والخطوط البحرية قديمة  في جميع النواحي حيث ظلت  الخطوط البحرية سابقا تقوم  بواجبها مطالبا بإعادتها سيرتها الاولي واعلن  ان القوات البحرية  تحرص علي حماية الناقل الوطني والمحافظة عليه .

وقدم المهندس عبدالعظيم حسب الرسول صاحب المبادرة الوطنية ورئيس اللجنة المنظمة للورشة  شرحا وافيا عن ما بذلته لجنة المبادرة من لقاءات مع المسئولين بالدولة والخبراء من داخل وخارج البلاد حتي تري النور من أجل دفع عجلة التطور  مشيرا الى ان المبادرة تم الاعداد لها  بشكل جيد .